TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جولدمان ساكس: تراجع فرص التوصل لاتفاق تجاري

جولدمان ساكس: تراجع فرص التوصل لاتفاق تجاري

مباشر: يرى بنك "جولدمان ساكس" أن المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين من المحتمل أن تكون قد وصلت إلى طريق مسدود، معتبراً أن فرص التوصل لاتفاق ناجح أقل الآن.

وفي مذكرة للمصرف الأمريكي صادرة أمس الأحد قال فيها إن مع تلك النظرة المتشائمة إلا أن خيار زيادة التعريفات الجمركية قد يمكن تجنبه، وبشكل خاص إذا واصل الوفد الصيني حضور اجتماعته من الجانب الأمريكي، بحسب محطة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية.

ودخلت العلاقات التجارية بين الصين والولايات المتحدة منعطفا جديدا أمس مع تغريدة جديدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال فيها إنه بصدد زيادة التعريفات على واردات من بكين بقيمة 200 مليار دولار من 10% إلى 25%.

ووصف البنك الأمريكي تغريدة ترامب على أنها تحولاً عن التصريحات المتفائلة من جانب المسئولين الأمريكين على مدار الأسابيع القليلة الماضية، مشيراً إلى أن إمكانية التوصل إلى اتفاق على المدى القريب هي على الأقل أصبحت منخفضة قليلاً عما بدت عليه في الفترة الأخيرة.

وكان من المقرر أن يزور وفد صيني الولايات المتحدة في الأسبوع الجاري لاستكمال المباحثات التجارية، وأكدت بكين على أنها تواصل عملية الإعداد لتلك المباحثات عقب تغريدة ترامب.

وأكد "جولدمان ساكس" على أنهم يعتقدون أن الاتفاق من الممكن الوصول له، مضيفاً أن احتمالات الوصول لاتفاق جاري أعلى قليلاً من احتمالات زيادة الرسوم الجمركية.

وحدد "جولدمان ساكس" احتمالات تصعيد التعريفات بنهاية الأسبوع عند 40%.

وتابع: "سيكون المؤشر الأهم على المدى القريب هو ما إذا كان وفد كبير من المسؤولين الصينيين سيأتي إلى واشنطن يوم 8 مايو كما هو مقرر، وفي حالة حدوث ذلك فإن هذا يشير إلى أنهم يعتقدون أن الصفقة ما زالت مرجحة بشكل معقول".